أصحاب المصلحة

نسعى إلى تعزيز تعاوننا الاستراتيجي مع أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص لضمان ترسيخ إرث مستدام يتجاوز إطار كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، وذلك انطلاقاً من مشاركتهم التزامنا ذاته تجاه الارتقاء بمعدلات رفاهية العمال لأن معارفهم المتخصصة تساعدنا في تعزيز جهودنا الرامية إلى ضمان توفير أعلى معايير الرعاية لعمالنا.

تواصل اللجنة العليا للمشاريع والإرث تعاونها الوثيق والتعامل مع مختلف الهيئات الحكومية المحلية والدولية وهيئات حقوق الإنسان من أجل مواكبة أحدث التطورات وآخر القوانين والتشريعات المتعلقة بحقوق العمال، إلى جانب مشاركة ما لدينا من خبرات ومعلومات في هذا الجانب وكذلك التعريف بما حققناه من إنجازات خلال رحلتنا.

عمال بأحد مواقع البناء التابعة لكأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™

مركز الرياضة وحقوق الإنسان (CSHR)

تُعدّ اللجنة العليا للمشاريع والإرث عضواً في المجلس الاستشاري لمركز الرياضة وحقوق الإنسان، لتنضم بذلك إلى تحالف من المنظمات الحكومية الدولية والحكومات والهيئات الرياضية والنقابات العمالية في وضع أفضل الممارسات المتعلقة بحقوق العمال في مجال الرياضة.

المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بالاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)

نجري مناقشات بصفة دورية مع المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بالاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) على مدار العام، من أجل مشاركة التقدم المُحرز وآخر المستجدات ضمن مساعينا الهادفة إلى تحسين رفاهية العمال.

معهد حقوق الإنسان وقطاع الأعمال (IHRB)

اللجنة العليا للمشاريع والإرث هي أحد أعضاء مجموعة عمل الضيافة الاستراتيجية التي تضم أصحاب مصلحة محليين ودوليين آخرين، مثل معهد إدارة الموارد البشرية، ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في قطر، ومنظمة العمل الدولية. وقد قدمت مجموعة العمل دليلاً إرشادياً لمشغلي الفنادق من أجل تعزيز ممارسات التوظيف الأخلاقية، جنباً إلى جنب مع تقديم المشورة بشأن أفضل الممارسات الخاصة بكل قطاع.

منظمة العمل الدولية (ILO)

في إدارة رعاية العمال، نواصل التعاون مع منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، بينما نستمر في التقدم بخطى ثابتة نحو إدخال تحسينات في ما يخص رعاية العمال. ونشير هنا إلى أنه جمعنا تعاون مع منظمة العمل الدولية ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية من خلال الدراسة التي أجريناها سوياً حول تأثير الإجهاد الحراري على العمال في قطر، والتي خلصت إلى أن الإجهاد الحراري لم يكن سائداً في مواقع العمل التابعة لنا بسبب تطبيقنا لمجموعة من الاستراتيجيات الشاملة لعمالنا.

وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية (MoADLSA)

إن تعاوننا الوثيق مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية يضمن اتساق معايير رعاية العمال الخاصة بنا مع التشريعات والقوانين المعمول بها في الدولة. ومن خلال العمل المشترك مع منظمة العمل الدولية، نعمل من أجل توسيع نطاق عمل اللجان المشتركة بين العمال وأصحاب العمل على غرار منتديات رعاية العمال، كما أن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية تعد جزءاً أساسياً من نظام التدقيق الصارم المكون من أربعة مستويات لضمان الالتزام بتطبيق معايير رعاية العمال.

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان (NHRC)

في فبراير ٢٠٢١، وقّعت كل من اللجنة العليا للمشاريع والإرث وبطولة كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢ ذ.م.م (Q22) مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، لتعزيز التعاون بهدف رفع مستوى وعي الأفراد والمجتمعات حول القضايا ذات الصلة بحقوق الإنسان، وضمان وضع كافة الجوانب المتعلقة بحقوق الإنسان بعين الاعتبار في مشاريع البطولة.

اكتشف المزيد حول ما نقوم به من أجل عمالنا: الرئيسيةمقاولونا | شركاؤنا | اتصل بنا

 

اقرأ المزيد حول رعاية العمال: الرئيسية | عمالنا | برامجنا | الإرث | فريقنا | الأخبار والتقارير