كوفيد-١٩

تأتي دائماً صحة وسلامة عمالنا على رأس أولوياتنا، وبالأخص خلال جائحة كوفيد-١٩، وذلك بهدف الحفاظ على صحة عمالنا والحد من انتشار العدوى بينهم. وعليه، اتخذنا مجموعة من الإجراءات والتدابير الاستباقية في جميع المواقع وفق التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة العامة في قطر، مما ساهم في تأخير انتشار الوباء بين عمالنا.

لقد قمنا على الفور بتنفيذ إجراءات التطهير والتعقيم في منشآتنا الطبية، إلى جانب تخصيص غرف للحجر الصحي في جميع مواقع العمل وأماكن السكن المخصصة لعمالنا. حرصنا منذ اليوم الأول للأزمة على ضمان توفير الأقنعة الطبية والمعقمات في جميع مواقع العمل التابعة لنا، والتأكيد على التزام عمالنا بقواعد التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى حظر دخول جميع الزوار والأطراف المتعاقدة الأخرى إلى مواقع اللجنة العليا إلا في حالات الضرورة القصوى.

 

أدت استراتيجيتنا الاستباقية إلى الحد من تفشي الوباء في مشاريعنا طوال ستة أسابيع حتى تم تسجيل أول حالة. لقد قمنا بتسخير شبكتنا الحالية من العيادات الطبية الموجودة في جميع مواقع العمل وأماكن الإقامة من أجل تقديم الدعم اللازم والعلاج الفوري للعمال الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس.

منهجيتنا

رسم توضيحي للإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كوفيد-١٩ لضمان سلامة العمال في مشاريع كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™

النتائج

ساهمت التدابير الوقائية وإجراءات الصحة والسلامة التي قمنا باتخاذها في التحرك السريع والحد من تفشي هذا الوباء. ولا يزال عملنا مستمراً وبشكل يومي في متابعة الأوضاع واتباع إرشادات وزارة الصحة العامة من أجل توفير أعلى معايير الحماية التي تضمن صحة وسلامة جميع عمالنا وموظفينا. ليس هذا فحسب، بل نعمل عن كثب مع مقاولينا لضمان الامتثال التام لمعاييرنا الخاصة بإجراءات السلامة، حتى ينعم جميع العمال في مشاريعنا بأعلى معدلات الحماية والسلامة في جميع الأوقات.

تأثير فيروس كوفيد-١٩على العمال في مشاريع كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™
رسم توضيحي للإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كوفيد-١٩ لضمان سلامة العمال في مشاريع كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™

النتائج

ساهمت التدابير الوقائية وإجراءات الصحة والسلامة التي قامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث باتخاذها في التحرك السريع والحد من تفشي هذا الوباء. لا يزال عملنا مستمراً وبشكل يومي في متابعة الأوضاع واتباع إرشادات وزارة الصحة العامة من أجل توفير أعلى معايير الحماية التي تضمن صحة وسلامة جميع عمالنا وموظفينا. ليس هذا فحسب، بل نعمل عن كثب مع مقاولينا لضمان الامتثال التام لمعاييرنا الخاصة بإجراءات السلامة، حتى ينعم جميع العمال في مشاريعنا بأعلى معدلات الحماية والسلامة في جميع الأوقات.

تأثير فيروس كوفيد-١٩على العمال في مشاريع كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™

الأرقام اعتبارًا من ٣١ أغسطس ٢٠٢١.
الأرقام في مقاطع الفيديو دقيقة ومتسقة مع فترة التصوير.

اكتشف المزيد حول ما نقوم به من أجل عمالنا: الرئيسيةالتغذية | الفحوصات الطبية الشاملة | التدريب | الصحة النفسية

 

اقرأ المزيد حول رعاية العمال: الرئيسية | عمالنا | برامجنا | الإرث | فريقنا | الأخبار والتقارير